الرئيسية / شؤون عربية ودولية / شؤون عربية / بالصور.. الدفاع المدني ينقذ «48» شخصاً احتجزتهم الأمطار بحي النخيل بجدة

بالصور.. الدفاع المدني ينقذ «48» شخصاً احتجزتهم الأمطار بحي النخيل بجدة

بالصور.. الدفاع المدني ينقذ «48» شخصاً احتجزتهم الأمطار بحي النخيل بجدة
تمكنت فرق الانقاذ التابعة للدفاع المدني بمحافظة جدة من فك الاحتجاز عن ٤٨ حالة من العمالة احتجزتهم المياه في مدخل البناية بحي النخيل بجدة.
وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان ان حالتهم الصحية جيدة وتم تسليم الموقع للجهات المعنية ليتم اعادتهم بعد زوال الخطور، ومن خلال البلاغات الواردة والفرق المتمركزة في محافظة جدة تم اغلاق بعض الانفاق من قبل المرور احترازيا تم فتحها بعد زوال الخطورة مباشرة ولم يحدث فيها اي تجمعات للمياه.

وفي حي النخيل بلاغ عن احتجاز عماله بالسكن الخاص بهم بسبب ارتفاع المياه تم ارسال الاليات والمعدات اللازمة للموقع وتعاملت الفرق مع ٤٨ شخص من العمالة احتجزو داخل سكنهم تم نقلهم لمواقع امنه حتى اعادت الوضع لما كان عليه من قبل الجهات المعنية المتواجدة في الموقع.

كما تم نشر عدد من الاليات التابعة للدفاع المدني في حي النخيل لاي بلاغات قد ترد عن حالات احتجاز ، وفي طريق الحرمين جنوب كوبري الجامعة حادث مروري تم مباشرته من قبل الجهات المعنية ، بلاغات متفرقة في بعض التقاطعات عن ارتفاع نسبي لمنسوب المياه تم تمرير البلاغ للجهات المعنية ولا يوجد بها بلاغات احتجاز حتى الساعة وفي تمام الساعة ٩:٥٥ ص اليوم الجمعة بدأت السحب في الانقشاع .

ومازال التنبيه المتقدم الوارد من هيئة الارصاد وحماية البيئة عن امكانية هطول امطار على محافظة جدة و الجموم والكامل وخليص ومركزي ذهبان وثول مستمر حتى الساعة ١٢:٠٠ من ظهر اليوم.

وعن ارتفاع نسبة المياه ورد عدت بلاغات عن ارتفاع نسبي لا يشكل خطورة في حي القريات وبعض الطرق الفرعية تم تمرير البلاغ للجهات المعنية لمباشرة الحالة فيما توجهت فرق الانقاذ لبعض مواقع البلاغات خشيت وجود محتجزين.

وفي جانب اخر شرق المحافظة تم عمل مسح كامل لمجاري المياه المنشئة حديثا في محافظة جدة كانت المياه تسير فيها بانسيابية دون تجمعات للمياه في مداخل العبارات او على امتداد الممرات المائية باتجاه الغرب.

وعن السدود المنشئة حديثا ومن خلال الفرق المتمركزه بها رفعت المعلومات عن وجود نسبت مياه بسيطة جدا في تلك السدود ومتابعة من قبل الفرق المتمركزه بها وحتى هذه الساعة لم يرد اي بلاغات تفيد باصابات او خسائر بالارواح في المواقع التي منيت بامطار الخير في اجزاء من منطقة مكة المكرمة.

وسيتبع هذا الايضاح بيان مع انتهاء الحالة المطرية التي تتعرض لها من منطقة مكة المكرمة شملت محافظة جدة ورابغ وخليص وبحرة والاجزاء المجاورة لها .

شاهد أيضاً

بماذا علق العفاسي على صورته مع محمد عبده ؟

بماذا علق العفاسي على صورته مع محمد عبده ؟ تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة، ...

%d مدونون معجبون بهذه: