الرئيسية / سلة محذوفات / خمسة أشياء تجعل من بلجيكا بلدا غير عادي

خمسة أشياء تجعل من بلجيكا بلدا غير عادي

خمسة أشياء تجعل من بلجيكا بلدا غير عادي
خمسة أشياء تجعل بلجيكا بلدا غير عادي

 

نشرت مجلة غودزيليست الترفيهية الأمريكية مقالا طريفا، عددت من خلاله خمسة ظواهر غير عادية ميزت دولة بلجيكا وجعلتها بلدا غير كل البلدان.

 

1/ البلد الوحيد الذي لا تطابق ألوان علمه ماهو منصوص عليه ضمن الدستور: في عام 1830 كان العلم البيلجيكي بالفعل بالألوان الأحمر والأصفر والأسود حيث كانت موزعة أفقيا، لكن في كانون الثاني/ يناير من عام 1831 قرر شخص ما أن العلم يجب أن يحمل فرقا واضحا عنما كان عليه إبان الاحتلال الهولندي، فأصبحت الألوان موزعة بشكل عمودي، في مخالفة واضحة لما هو منصوص عليه في الدستور.

 

2/ البلد الوحيد الذي أدى فيه رئيس الوزراء النشيد الوطني بالخطأ: في يوم 21 تموز/ يوليو 2007 طلب أحد الصحفيين من إيف لوتيرم، الذي سيصبح رئيس الوزراء البلجيكي بعد بضعة أشهر، أن يردد النشيد الوطني، فقام هذا الأخير بترديد النشيد الرسمي الفرنسي “لا مارساياز”.

3/ الدولة الوحيدة التي لديها “قانون المايونيز”: وفقا لهذا المرسوم فإن الصلصة الأكثر شعبية في البلاد يجب أن تحوي على 80 بالمائة على الأقل من الدهون، و7.5 بالمائة من صفار البيض. وفي العام الماضي، أراد اتحاد الصناعات الغذائية أن تحوي الصلصة الشهيرة على دهون أقل كما هو الحال في بلدان أخرى، وذلك تلبية للطلب المتزايد على الصلصات الخفيفة بين المستهلكين.

 

4/ الجيش البلجيكي هو الجيش الأجنبي الوحيد الذي يمكنه السير بالأسلحة على أرض المملكة المتحدة: إنه امتياز فريد من نوعه منح لبلجيكا عام 1934 من قبل الملك جورج الخامس بعد وفاة الملك ألبرت الأول، بهدف التأكيد على الدور الذي لعبته بلجيكا في الحرب العظمى.

5/ رخصة القيادة البلجيكية تمكنك من الحصول على رخصة قيادة في الصين دون اجتياز الاختبار النظري: في حين يجب على الآخرين القيام باختبارات فنية ونظرية من أجل التمكن من القيادة على الأراضي الصينية، كل شيء يتم في غضون ساعات قليلة بالنسبة للبلجيكيين، وذلك نتيجة لاتفاق ثنائي بين البلدين تم توقيعه منذ أكثر من 20 عاما.

 

المصدر: غودزيليست

 

The post خمسة أشياء تجعل من بلجيكا بلدا غير عادي appeared first on ديلي عربي.

شاهد أيضاً

دخيل على نادي الشباب يفسد حصانته والسبب في ذلك نادي النصر المنافس…

دخيل على نادي الشباب يفسد حصانته والسبب في ذلك نادي النصر المنافس… دخيل على نادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: