الرئيسية / سلة محذوفات / زيارة الملك سلمان للدوحة الاسبوع المقبل تعتبرها قطر تاريخية

زيارة الملك سلمان للدوحة الاسبوع المقبل تعتبرها قطر تاريخية

زيارة الملك سلمان للدوحة الاسبوع المقبل تعتبرها قطر تاريخية
زيارة الملك سلمان للدوحة

استنفرت السلطات القطرية، بكافة مؤسساتها استعدادا لاستقبال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في زيارته المقررة الأسبوع المقبل والتي وصفتها الخارجية القطرية بـ”التاريخية”، وانتشرت في شوارع العاصمة “الدوحة” الأعلام السعودية والقطرية وصور الملك سلمان وأمير قطر تميم بن حمد.

وقال مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية السفير أحمد الرميحي، في تصريحات بزيارة الملك سلمان للدوحة الاسبوع المقبل ونقلتها وكالة أنباء الأناضول، الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول، إن زيارة الملك سلمان تعني لقطر الكثير نظرا للثقل التي تمثله المملكة، واصفا إياها بـ”التاريخية”.

وأضاف المسؤول بالخارجية القطرية: “المملكة، تعتبر صمام الأمان للاستقرار في المنطقة، لزيارة الملك سلمان للدوحة الاسبوع المقبل لما تبذله من جهود من أجل الدفاع عن مصالح دول المنطقة وحرصها على قوتها وتماسكها”.

وأضاف الرميحي: “المملكة، تعتبر صمام الأمان للاستقرار في المنطقة، لما تبذله من جهود من أجل الدفاع عن مصالح دول المنطقة وحرصها على قوتها وتماسكها”، متوقعا  أن يتم خلال الزيارة تفعيل أعمال اللجان المشتركة، وبحث تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة التطورات الإقليمية والدولية الراهنة، وفقا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية الروسية.

وأردف المسؤول بالخارجية القطرية “المملكة تعتبر صمام الأمان للاستقرار في المنطقة؛ لما تبذله من جهود من أجل الدفاع عن مصالح دول المنطقة وحرصها على قوتها وتماسكها”.

وتابع “كما أنها تأتي زيارة الملك سلمان للدوحة الاسبوع المقبل قبيل القمة الخليجية، المقرر انعقادها في البحرين (يومي 6 و7 ديسمبر الجاري)، والتي تأتي (القمة الخليجية) في ظروف بالغة الدقة والصعوبة، والمباحثات الثنائية المرتقبة بين أمير قطر والعاهل السعودي، تعكس حرص قادة المنطقة على تعزيز العمل المشترك قبيل انعقاد القمة”، معرباً عن أمله أن “تخرج القمة بقرارات تنعكس على أمن واستقرار دول المنطقة”.

وتوقع أن يتم خلال الزيارة تفعيل أعمال اللجان المشتركة، وبحث تعزيز العلاقات الثنائية، ومناقشة التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

وتعد زيارة الملك سلمان للدوحة الاسبوع المقبل المرتقبة للعاهل السعودي، أول زيارة رسمية له لقطر، منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون الثاني 2015، كما أنها ثاني زيارة خلال شهرين، وسبق أن زار الملك سلمان بن عبدالعزيز، الدوحة، في 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، لتقديم واجب العزاء في وفاة أمير قطر الأسبق، الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

وشهدت العلاقات القطرية السعودية تطورا متواصلا، وتنسيقا مشتركا على مختلف الأصعدة، منذ تولي الملك سلمان الحكم.

The post زيارة الملك سلمان للدوحة الاسبوع المقبل تعتبرها قطر تاريخية appeared first on 365 يوم أخبار.

شاهد أيضاً

دخيل على نادي الشباب يفسد حصانته والسبب في ذلك نادي النصر المنافس…

دخيل على نادي الشباب يفسد حصانته والسبب في ذلك نادي النصر المنافس… دخيل على نادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: