الرئيسية / سلة محذوفات / اهداء حفتر قاعدة ليبية الي روسيا و حقيقة هذه المعلومات !!!

اهداء حفتر قاعدة ليبية الي روسيا و حقيقة هذه المعلومات !!!

اهداء حفتر قاعدة ليبية الي روسيا و حقيقة هذه المعلومات !!!
اهداء حفتر قاعدة ليبية

أثارت زيارة المشير خليفة حفتر قائد «الجيش الوطني» الليبي موسكو، موجة تكهنات بمقايضة اقترحها على الروس تقضي اهداء حفتر قاعدة ليبية لهم في مناطق سيطرته شرق ليبيا، لقاء حصوله على دعم عسكري وسياسي لمواجهة الميليشيات الإسلامية في الغرب وحكومة الوفاق التي تستند إلى دعم مزدوج من هذه الميليشيات والمجتمع الدولي.

اهداء حفتر قاعدة ليبية – ووُصفت زيارة حفتر موسكو بأنها «رسمية»، بوصفه «القائد الأعلى للجيش الوطني الليبي»، وهو أجرى مشاورات مكثفة على مستوى بارز في وزارتي الخارجية والدفاع ومجلس الأمن القومي الروسي. وعلى رغم أنها الزيارة الثانية لحفتر إلى موسكو هذا العام، فإن القيادة الروسية منحتها أهمية خاصة، إذ أعلن سلفاً عن برنامجها، وأصدرت الخارجية الروسية بياناً حول نتائجها، خلافاً للزيارة السابقة في حزيران (يونيو) الماضي التي تكتمت موسكو على تفاصيلها.

اهداء حفتر قاعدة ليبية -وأجرى بعد ذلك جلسة حوار مطولة مع وزير الخارجية سيرغي لافروف، الذي أشاد بـ «الدور المهم الذي يلعبه العسكريون الليبيون في الدفاع عن استقلال البلاد وسيادتها ووحدة أراضيها» ، وخاطب لافروف حفتر، مؤكداً أن موسكو «ترى عمق تفهمكم الروابط بين الدفاع عن السيادة وضرورة سحق الإرهابيين». وأشاد القيادي الليبي بـ «الدعم الروسي في ما يخص تسوية الوضع في ليبيا»، مؤكداً أن «الجانب الليبي يريد أن تكون له دائماً علاقات طيبة ومصيرية مع روسيا».

وخاطب لافروف حفتر، مؤكداً أن موسكو «ترى عمق تفهمكم الروابط بين الدفاع عن السيادة وضرورة سحق الإرهابيين» ، وأكدت الخارجية الروسية في بيان صدر في أعقاب المحادثات مع لافروف، أن البحث تطرق إلى «تطورات الوضع العسكري السياسي في ليبيا. وتمت الإشارة إلى ضرورة توحيد كل الليبيين لمواجهة الهياكل الإرهابية في جميع أنحاء البلاد».

اهداء حفتر قاعدة ليبية -وأشاد القيادي الليبي بـ «الدعم الروسي في ما يخص تسوية الوضع في ليبيا»، مؤكداً أن «الجانب الليبي يريد أن تكون له دائماً علاقات طيبة ومصيرية مع روسيا»، ومع الاهتمام الخاص الذي منحته موسكو لزيارة حفتر، فإن الكرملين أكد في الوقت ذاته أن روسيا منفتحة على المشاورات مع كل الأطراف الليبية. وأعلن أمس، أنه من المتوقع أن يصل إلى موسكو قريباً رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عيسى.

وللمزيد من تفاصيل خبر اهداء حفتر قاعدة ليبية أنقر هنا .

The post اهداء حفتر قاعدة ليبية الي روسيا و حقيقة هذه المعلومات !!! appeared first on 365 يوم أخبار.

شاهد أيضاً

دخيل على نادي الشباب يفسد حصانته والسبب في ذلك نادي النصر المنافس…

دخيل على نادي الشباب يفسد حصانته والسبب في ذلك نادي النصر المنافس… دخيل على نادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: