الرئيسية / سلة محذوفات / سعيد بن فروة يرفض الاعتذار بعد ان قذف المراة المتعلمة

سعيد بن فروة يرفض الاعتذار بعد ان قذف المراة المتعلمة

سعيد بن فروة يرفض الاعتذار بعد ان قذف المراة المتعلمة
سعيد بن فروة

سعيد بن فروة – أثار تداول مقطع فيديو للشيخ السعودي، سعيد بن فروة ، في إحدى الخطب الدينية، على شبكات التواصل الاجتماعي، استياء رواد موقع ‘تويتر’، إثر الأوصاف المهينة التي وصف بها الشيخ المرأة المتعلمة.

وظهر الشيخ سعيد بن فروة في الفيديو الذي لا يمكن لـCNN بالعربية التأكد من تاريخ تصويره، وهو يشتم كل من يُدخل بناته كليات الطب والصيدلة أو يرسلهن للابتعاث، واصفا من يقوم بذلك بـ “المجرم”، على حد تعبيره.

وهاجم مستخدموا شبكات التواصل الاجتماعي الداعية سعيد بن فروة على خلفية القائها خطبة اعتبر كل من لديه قريبة تعمل طبيبة او ممرضة اوصيدلانية “ديوث” في خطبة مريضة لاقت هجوما واستنكارا واسعا بين مختلف شرائح المجتمع في المملكة .

ورأى الكثير من المتابعين أن ما قاله الداعية سعيد بن فروه فيه نوع من التعصب في حين رأى آخرون أن ما قاله الداعية حق ولا يمكن تغطية عين الشمس بالغربال كما يقال.

كما احتوت الخطبة على عدد من التهم الموجهة صوب النساء اضافة الى الرجال بجانب الحديث عن الفحولة الجنسية و شهوة الرجل عند رؤية المرأة .

وأضاف بن فروة أنه في حال قامت الفتيات بدراسة الطب أو الصيدلة أو الابتعاث للخارج، فإنهن سيضطررن للجلوس بجانب شبان في الدراسة، والاختلاط أمر محرم، ودعا الخطيب لمن فتن الفتيات ‘أن يشل أركانه بهذه الساعة’.

وإستغرب سعيد بن فروة أن تكون الفتاة المبتعثة خارج المملكة العربية السعودية تجلس مع الأجانب في الدراسة سواء كانوا بريطانيين أو أمريكيين وهاجم بقوة كل من يسمح بحدوث هذا الأمر مستثيرا فيهم النخوة والرجولة حسب قوله.

وردًا على مقطع الفيديو، أدان مفتي عام السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، ما تفوه به سعيد بن فروه مؤخرا.

وقال في تصريحات، إنه كلام غير مستقيم، حاثا وزارة الشؤون الإسلامية إلى إصلاح أمثال هؤلاء وبيان خطأهم أو عزلهم عن منابر الجمعة العظيمة.

وإعتبر الكثيرون أن تصريحات سعيد بن فروة التي قالها في الخطبة شديدة للغاية وهاجم فيها الرجال الذين يتركون نساءهم للإختلاط ووصفهم بأن من يفعل ذلك “ديوث”

سعيد بن فروة – وقال مفتي السعودية، “إن هذا إعلان خطير ولا يصح منه هذا، فجامعتنا إن شاء الله أرجو أنها تكون محفوظة بحفظ الله ثم برجال يقومون عليها، وأن الرجال معزولون عن النساء”.

The post سعيد بن فروة يرفض الاعتذار بعد ان قذف المراة المتعلمة appeared first on 365 يوم أخبار.

شاهد أيضاً

مقتل 10 سعوديين اثر عمليات نوعيه نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية

مقتل 10 سعوديين اثر عمليات نوعيه نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية الجيش اليمني موقع 365 ...

%d مدونون معجبون بهذه: