الرئيسية / شؤون عربية ودولية / شؤون عربية / عناية تُدشن حملة افحص لتطمئن في محطة القطار

عناية تُدشن حملة افحص لتطمئن في محطة القطار

عناية تُدشن حملة افحص لتطمئن في محطة القطار
دشنت جمعية عناية الخيرية اليوم الأربعاء حملة افحص لتطمئن بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالرياض برعاية المدير التنفيذي للجمعية الدكتور عبد الله بن محمد  الشاجري. 

وقال الشاجري إن الحملة تستهدف توعية المسافرين بالجوانب الصحية المتعددة ولاسيما  الأمراض الشتوية، مشيراً إلى أن الحملة تشتمل على ركن عناية للكشف المبكر عن صحة البصر  وركن الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع السعودي عن الامراض المزمنة وأسبابها وركن الهلال الأحمر المهتم في تقديم التوعية في الإسعافات الأولية بالإضافة إلى مبادرة نور (مسك) التي تُقدم توعية للمسافرين عن الإنعاش القلبي الرئوي cbr وركن السكر والسمنة لمجمع الخيالة الطبي  وكذلك الكشف على صحة الأسنان الذي يُقدمها مجمع تصميم البسمة. 

 ومن جانبه أكد مدير محطة الرياض المكلف الأستاذ محمد بن معجب القحطاني أن الخطوط الحديدية ممثلة بمحطة الرياض تسعى دوما لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين على متن رحلاتها بما يحقق رضى المستفيد من خدماتها، وأضاف القحطاني أن الخطوط الحديدية تسعى لتكوين شراكات فاعلة تلامس احتياجات الفئات المستهدفة، لافتاً إلى أن صحة المسافرين هدف أساسي للمؤسسة ولهذا دعمت الخطوط الحديدية هذه الحملة لتوعية المسافرين بما يعزز صحتهم وتقديم خدمات التوعية لهم بالتعاون مع جمعية متميزة كجمعية عناية الخيرية. 

ويجدر بالذكر تفاعل المسافرين والقادمين وموظفين ورجال أمن المحطة مع أركان حملة افحص لتطمئن. 

وثمن الشاجري في الختام جميع من ساهم في الإعداد لهذه الحملة، وخص بالشكر المتطوعين والمتطوعات الذين كان لهم دور فاعل في توعية وتثقيف المسافرين. 

ودعا مؤسسات القطاع الحكومي والخاص أن تحذو حذو المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في دعم برامج ومشاريع عناية التي تصل بخدماتها لأفراد المجتمع بمواصفات عالية الجودة وبمنظور خيري. 

 

 

 

شاهد أيضاً

رئيس الهلال الأحمر: نعمل على اعادة هيكلة التطوع للتماشى مع رؤية 2030

رئيس الهلال الأحمر: نعمل على اعادة هيكلة التطوع للتماشى مع رؤية 2030 التقى معالي رئيس ...

%d مدونون معجبون بهذه: