الرئيسية / سلة محذوفات / برايت سايد: ثلاث طرق لتستعيد ثقتك بنفسك

برايت سايد: ثلاث طرق لتستعيد ثقتك بنفسك

برايت سايد: ثلاث طرق لتستعيد ثقتك بنفسك

ثلاث خطوات لاستعادة ثقتك بنفسك

 

هنالك عديد الأحداث والمواقف التي تقابلنا في الحياة، والتي نحتاج فيها لأن نتحلى بقدر من الهدوء والثقة، مثل مقابلات الحصول على عمل، والخطابات العامة، والاجتماعات الهامة. ولحسن الحظ هنالك عديد الطرق الفعالة لتجاوز الخوف، والسيطرة على الحالة النفسية ورفع المعنويات.

 

وفي ما يلي ثلاث طرق أكد علماء النفس فاعليتها، عرضها موقع برايت سايد الأمريكي وترجمها للعربية فريق “ديلي عربي”.

 

1 قف وقفة الأبطال وابقى على هذا النحو لدقيقتين: تقول عالمة الاجتماع إيمي كادي من جامعة هارفورد، إن لغة الجسد تقول الكثير عن الثقة بالنفس، ولذلك يجب على الانسان أن يقف مثل الأبطال بشكل يظهر قوته، قبل إقدامه على أية مهمة صعبة، ويمكن لأي شخص القيام بذلك في الصباح عند الاستيقاظ من النوم أو في المصعد، أو أمام المرآة في الحمام، للسيطرة على التوتر واستعادة الثقة بالنفس.

 

وللقيام بوقفة الأبطال يجب على الانسان أن ينتصب بشكل مستقيم، مع إعادة الكتفين إلى الخلف ورفع الذقن إلى فوق، وجعل القدمين مستويتين، للشعور بأن القوة والثقة تنبع من داخل الجسم، مع ممارسة تمارين التنفس البطيء والاسترخاء.

 

وتؤكد التجارب أن من يطبقون هذه الطريقة يتمتعون بثقة بالنفس أفضل من غيرهم، إذ أن لغة الجسد لا تؤثر فقط على نظرة الآخرين لنا بل أيضا على نظرتنا لأنفسنا.

2 فكر في نجاحك المستقبلي: يمكنك أن تتخيل نفسك كشخص ناجح يعيش حياة سعيدة في المستقبل، وهذا سيساعدك على تجاوز الخوف من الفشل. وقد قام أستاذ تكنولوجيات التسويق في جامعة نيويورك، الدكتور هال هارشفيلد، بدعوة بعض المشاركين في دراسة لتخيل ما سيحدث معهم بعد عشر سنوات.

 

وقد ثبت أن أغلب هؤلاء أصبحوا على قدر عال من الثقة في النفس والرغبة في تحقيق النجاح الذي تخيلوه، وعلى استعداد لاتخاذ قرارات جريئة لتحويل الحلم إلى حقيقة.

3 كن شاكرا لله وممتنا للحياة: هذه طريقة أخرى لرؤية الآفاق الجديدة أمامك، رغم مرورك بفترات القلق والخوف.

وحول هذه التقنية تقول مدربة ريادة الأعمال جين سكاليا، أنها في بداية الطريق كانت تواجه صعوبات كبيرة بعد أن طردت من عملها وانفصلت عن زوجها، وعانت من الديون، ولتجاوز هذه المشاكل قررت أن تستثمر في نفسها وتتلقى عددا من الدورات التدريبية بالإضافة إلى بعض الممارسات اليومية الإيجابية، مثل التعبير عن الشكر والامتنان لله في الصباح، وفي الليل تقوم بتعداد كل الأشياء الإيجابية التي حدثت معها، ثم في مرحلة ثالثة يأتي التفكير في الأشياء التي تطمح لتحقيقها.

المصدر: برايت سايد

The post برايت سايد: ثلاث طرق لتستعيد ثقتك بنفسك appeared first on ديلي عربي.

شاهد أيضاً

وزير الاسكان : يعلن اماكن وحدات الاسكان الاجتماعي بنظام التمليك غير المدعوم نقديا

وزير الاسكان : يعلن اماكن وحدات الاسكان الاجتماعي بنظام التمليك غير المدعوم نقديا الاسكان أعلن ...

%d مدونون معجبون بهذه: