الرئيسية / سلة محذوفات / تعزيز الحقوق الملكية بالصين وزيادة الرقابة علي الاصول المملوكة للدولة

تعزيز الحقوق الملكية بالصين وزيادة الرقابة علي الاصول المملوكة للدولة

تعزيز الحقوق الملكية بالصين وزيادة الرقابة علي الاصول المملوكة للدولة

تعزيز الحقوق الملكية بالصين

ذكرت «وكالة أنباء الصين الجديدة» (شينخوا) اليوم (الأحد) نقلاً عن إرشادات أصدرها مجلس الوزراء أن الصين ستزيد من حمايتها حقوق الملكية بما يشمل تعزيز الرقابة على إدارة الأصول المملوكة للدولة.

وأضافت أن تلك الإرشادات هي الأولى المعنية بحماية الملكية التي تصدرها الحكومة المركزية في الصين، إذ يثير التهاون في تطبيق قوانين الملكية وعدم وضوح قواعد ملكية الأراضي مشكلات منذ عقود. وتدعو الإرشادات الحكومية الجديدة إلى مساواة في المعاملة وفقاً للقانون لكل الملاك ولقوانين عادلة وواضحة عند مصادرة الأراضي أو المنازل.

وتقول الإرشادات الجديدة، التي سترسل تفاصيلها إلى الإدارات الحكومية المختصة، إن الشركات الحكومية التي تطبق ملكية مختلطة عليها أن تمنح موظفيها أسهماً تخضع لشروط الشركة مع تساوي حقوق صغار الملاك مع المساهمين الأساسي .

بكين 27 نوفمبر 2016 /نشرت الصين خطة اليوم (الأحد) حول حماية أفضل لحقوق الملكية لتعزيز الثقة الاجتماعية والعدالة الاجتماعية، وتخدم الحماية الفعالة لحقوق ملكية الكيانات الاقتصادية كأساس لتنمية اقتصادية واجتماعية سليمة، وفقا لوثيقة نشرتها اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة.

وتنص الخطة على ان البلاد ستقدم حماية متساوية وشاملة وقانونية لجميع انواع حقوق الملكية وستشجع على المشاركة العامة في هذه العملية ، وقالت «شينخوا» إن القواعد والسياسات الجديدة االتي تخص تعزيز الحقوق الملكية بالصين تهدف إلى «زيادة ثقة الناس في سلامة الأصول وتحسين الثقة الاجتماعية وخلق توقعات إيجابية وتعزيز مساعي الابتكار في كل القطاعات الاقتصادية».

تعزيز الحقوق الملكية بالصين – ومن الجدير بالذكر وتربعت السعودية على قمة الدول العربية التي تقمت بطلبات للحصول على براءات اختراع بعدد 2406 طلبات، فيما احتلت مصر المركز الثاني بـ2136 طلبًا، فيما تقدمت الإمارات العربية المتحدة بـ1753 طلبًا وتقدمت العراق بـ437 طلبًا، وتقدمت دمشق بـ198 طلبًا، فيما تذيلت ليبيا وعُمان قائمة الدول العربية إذ لم يتقدم كلاهما بأى طلبات لتسجيل براءات اختراع.

تعزيز الحقوق الملكية بالصين – وقالت الإرشادات الخاصة تعزيز الحقوق الملكية بالصين إن حدود التعويض عن انتهاك قوانين حقوق الملكية الفكرية يجب أن تزيد بما يشمل السماح بأضرار عقابية. وغالبية المنازل التي يتم شراؤها في الصين لا تشمل إلا حقوق استغلال العقار لعدد محدد من السنوات، وبدأت تساؤلات حول مستقبل ملكية المنازل في الظهور مع اقتراب العقود من موعد انتهاء صلاحيتها.

وللمزيد من تفاصيل خبر تعزيز الحقوق الملكية بالصين أنقر هنا .

The post تعزيز الحقوق الملكية بالصين وزيادة الرقابة علي الاصول المملوكة للدولة appeared first on 365 يوم أخبار.

شاهد أيضاً

دخيل على نادي الشباب يفسد حصانته والسبب في ذلك نادي النصر المنافس…

دخيل على نادي الشباب يفسد حصانته والسبب في ذلك نادي النصر المنافس… دخيل على نادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: