الرئيسية / اخبار عربية / ضبط فاسدين والنيابة العامة تطيح بفاسد بـ 300 دليل ادانة

ضبط فاسدين والنيابة العامة تطيح بفاسد بـ 300 دليل ادانة

بعد مطالبة النيابة العامة بإثبات الإدلة تجاه خمسة من المتهمين بقضايا فساد مالي واداري، تمثلت في تبديد الأموال العامة، والتصرف في الممتلكات الحكومية، والمتاجرة بالوظيفة الحكومية، والإثراء غير المشروع؛ فقد اصدرت أحكام ابتدائية مؤخرًا في هذه القضية بادانة جميع المتهمين .

وكانت قد جمعت النيابة العامة أكثر من ٣٠٠ دليل وقرينة ضد المتهمين، وقامت بتقديمها في لائحة الدعوى العامة للمحكمة المختصة في هذا الشأن , مما تم صدور مجموعة الأحكام ضد المُدانين والتي تَجَاوز مجموعها ٣٢ عامًا، وبالإضافة إلى عقوبات مالية قد تجاوزت تسعة ملايين ريال، ومع مصادرة المبالغ المالية الموجودة في حساباتهم الشخصية.

ومن ضمن المُدانين في هذه القضايا، تم القاء القبض علي مسؤول متلبسًا قام باستلام مبالغ مالية على سبيل الرشاوة لتسهيل بعض الإجراءات غير النظامية، بالإضافة إلى اتهامة في تزوير محررات عرفيه، وتم إدانته باستغلال نفوذه الوظيفة الحكومية لتحقيق مصلحة شخصية، وقدثبوت إدانته ايضا باعمال التجارة؛ وبالرغم من كونه موظفًا عامًّا. ووقد بلغ مجموع الأحكام الصادرة بحقه 12 سنة وغرامات مالية، وقد تجاوزت مبلغ المليون ريال.

كما تم ادانة مسؤول آخر بالاشتراك ‏عن طريق ‏الاتفاق ‏بتزوير محررات عرفية ، واستلام بحوزتة مبالغ متحصلة من الرشوة، واعمال التجارة برغم كونه موظفًا حكوميا عامًّا.

‏وقد طالت أيضًا الأحكامُ القضائية الصادرة طِبقًا لمطالبة النيابة العامة، بعضَ الكيانات ‏التجارية، تم تغريمها ماليًّا وحرمانها من التعاقد مع أي جهة عامة لمدة محددة وفق الأنظمة العقابية ذات العلاقة.

وأكدت النيابة العامة، أنها لن تتوانى في تقديم الفاسدين والخائنين للأمانة التي حملوها، للمحاكم المختصة؛ لينالوا جزاءهم العادل؛ حماية لوطننا الغالي.

عن admin

شاهد أيضاً

قرارات هامة من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز

وفي المملكة العربية السعودية حيث وافق خادم الحرمين الشرفين جلالة الملك (سلمان بن عبد العزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *