الرئيسية / اخبار عالمية / شعود السفيرة الامريكية لدي اوكرانيا باالتهديد من ترامب

شعود السفيرة الامريكية لدي اوكرانيا باالتهديد من ترامب

قالت ماري يوفانوفيتش، السفيرة المعزولة للولايات المتحدة لدى أوكرانيا، اليوم الجمعة، للكونغرس إنها شعرت بالتهديد من تصريحات الرئيس دونالد ترامب الساخرة منها في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ووصفت يوفانوفيتش أيضا كيف تم استدعاؤها من كييف في منتصف الليل، بعد أن أخبرها المسؤولون الأمريكيون أنهم لم يعودوا قادرين على “حمايتي” ، على ما يبدو بتوجيهات من البيت الأبيض.

وأضافت يوفانوفيتش، في شهادتها أمام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب في إطار التحقيق الخاص باتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتقصير، “لقد كان الأمر فظيعا، لم أكن أريد أن تنتهي مسيرتي المهنية هكذا”.

وعندما سُئلت عما إذا كانت تشعر بالتهديد من قبل ترامب لإخبار زيلينسكي بأنها “ستواجه بعض الأمور”، قالت بوضوح “شعرت بهذا حقا”.

وعندما سئلت عن رد فعل إضافي، قالت إنها شعرت “بالصدمة والترويع والإحباط من قيام رئيس الولايات المتحدة بالحديث عن أي سفير بهذه الطريقة لرئيس دولة أجنبية، وكنت أنا هذا السفير، ولم أصدق ذلك”.

في المقابل، شن ترامب هجوما شفهيا على يوفانوفيتش، فيما كانت تدلي بشهادتها. وقال في تغريدة ، ساردا تاريخ خدمتها الدبلوماسية للحكومة الأمريكية في الصومال ثم أوكرانيا، “أينما حلت ماري يوفانوفيتش تسوء الأمور”.

وامتدت خدمة يوفانوفيتش الدبلوماسية لأكثر من ثلاثة عقود، منذ بداية تعيينها في أول وظيفة لها في مقديشو.

وأشار آدم شيف، الرئيس الديمقراطي للجنة الاستخبارات بمجلس النواب، إلى أنه سيتعامل مع تغريدة الرئيس على أنها بمثابة تخويف للشهود.

وبدا أن يوفانوفيتش أصيبت بصدمة عند قراءتها لتغريدات ترامب عنها.

عن admin

شاهد أيضاً

اتصال بين هذه الدول الثلاثة والسبب أوبك

قام كل من فخامة رئيس دولة روسيا الاتحادية السيد الرئيس فلاديمير بوتين وفخامة ملك المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *