الرئيسية / شؤون عربية ودولية / شؤون عربية / «تعليم الطائف» يمنع خروج المعلمين إلا بعد تأدية صلاة الظهر بالمدارس

«تعليم الطائف» يمنع خروج المعلمين إلا بعد تأدية صلاة الظهر بالمدارس

«تعليم الطائف» يمنع خروج المعلمين إلا بعد تأدية صلاة الظهر بالمدارس
شدَّدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف على جميع مدارس البنين بإقامة صلاة الظهرجماعة طيلة أيام الأسبوع . وأكد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف في تعميم حصلت “الوئام” على نسخة منه وجهه لجميع قادة المدارس بضرورة إقامة صلاة الظهر جماعة في الأيام والالتزام بالتعاميم المنظمة للدوام الرسمي وعدم تكييف الجدول المدرسي.
بحيث تخرج المدرسة قبل أداء الصلاة إما بحذف الخمس دقائق بين الحصص أو اختزال زمن الفسحه ، كما ألزم التعميم مشاركة المعلمين في الإشراف على الصلاة وادائها مع الطلاب وعدم تمكين أي معلم من الخروج إلا بعد أداء الصلاة لتحقيق جانب القدوة في نفوس الأبناء.
وتضمن التعميم تنفيذ برنامج توعوي لمدة اسبوع شهريا عن (سعادتي في صلاتي) والعناية بطلاب الصفوف الأولية وتربيتهم على الصلاة من قبل معلميهم وتشويقهم لأدائها وتذكير الطلاب الطلاب في الحصة الأولى بخطر ترك صلاة الفجر وتوجيه من لم يؤديها بأسلوب تربوي لقضائها في المصلى أو في مقر التوعية الاسلامية.

والزم التعميم قادة المدارس بالعناية بالصلاة وعدم التهاون في ذلك مطلقا علما بأن المشرفين التربويين سيتابعون ذلك أثناء جولاتهم كما سيتم تقييم أداءء المدرسة وفق المؤشر الخاص بذلك.

شاهد أيضاً

نادي البجادية لفئة الشباب يحقق بطولة دوري مكتب الدوادمي

نادي البجادية لفئة الشباب يحقق بطولة دوري مكتب الدوادمي تأهل نادي البجادية لدرجة الشباب للمرحله ...

%d مدونون معجبون بهذه: