الرئيسية / سلة محذوفات / الرسول أول من تحدث عن الإنترنت هذا مااعلنه عالم ازهرى

الرسول أول من تحدث عن الإنترنت هذا مااعلنه عالم ازهرى

الرسول أول من تحدث عن الإنترنت هذا مااعلنه عالم ازهرى
الرسول أول من تحدث عن الإنترنت

قال الدكتور محمد وهدان، أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، الرسول أول من تحدث عن الإنترنت وإن موعد قيام الساعة لا يعلمه سوى الله وحده، ولكن هناك علامات لقيامها.
وقال وهدان خلال حواره لصحيفة «الوفد» ان الخطاب الديني يحتاج إلى إعادة نظر لأن طريقته عفا عليها الزمان فلو كان الرسول (ص) موجودًا بيننا لارتدى «أشيك بدلة» ودعا إلى الموعظة الحسنة واستخدم كافة وسائل التواصل الاجتماعي في الدعوة إلى الله لكن ما زال بيننا حتى الآن من يحرم التلفيزيون وهناك من يقول «الواتس أب» رجس من عمل الشيطان هؤلاء محدودو الفكر فهذه الآلات لا بد من استخدامها في طاعة الله.

كما كشف «وهدان» عن أن الرسول هو أول من تنبأ بظهور الإنترنت، واستنكر منتقدي استخدام الواتس آب ووسائل التطور التكنولوجي قائلاً: «الواتس آب ليس رجس من عمل الشيطان».

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «اسأل أزهري» المذاع على فضائية ITC «إن الرسول، صلى الله عليه وسلم، أول من تحدث عن شبكة الإنترنت عندما قال: “أن يطوف التاجر حول العالم فلا يجد ربحا”، والإنترنت والتطور التكنولوجي من علامات الساعة الصغرى».

:”الرسول أول من تحدث عن الإنترنت منذ 1400 سنة فقال «ص» لن تقوم الساعة حتى لا تنطح ذات قرن جما ويطوف التاجر حول العالم فلا يجد ربحاً فكيف يطوف التاجر عبر العالم بالخيل، فالإنترنت يسهل كثيرًا كل شىء”.

قال الدكتور محمد وهدان، داعية إسلامي: إن قيام الساعة لا يعلمها إلا الله -عز وجل- ولن تقوم الساعة حتى تنقلب أوضاع المجتمع.

وبخصوص حزم الفيس بوك بحجة أن من خلاله تتم أعمال تغضب الله ولقد صرح وهدان : أن هناك كثيرون يقولون ذلك ولكن الرسول أول من تحدث عن الإنترنت بقول الرسول أول من تحدث عن الإنترنت صلى الله علية وسلم ستقوم الساعة عندما لا تنطح ذات قرن جما ويطوف التاجر حول العالم ولا يربح فكيف تتخيل أن التاجر يطوف بالخيل حول العالم ، ففى عصرنا الحالى يجول التاجر العالم من خلال الإنترنت .

شاهد باحث اسلامي محمد وهدان: الرسول اول من كلمنا عن الأنترنت والتكنولوجيا من علامات الساعة

The post الرسول أول من تحدث عن الإنترنت هذا مااعلنه عالم ازهرى appeared first on 365 يوم أخبار.

شاهد أيضاً

رد منة عرفة حول الانتقادات التي طالتها بسبب اطلالتها الاخيرة

رد منة عرفة حول الانتقادات التي طالتها بسبب اطلالتها الاخيرة رد منة عرفة نشرت المواقع ...

%d مدونون معجبون بهذه: