الرئيسية / شؤون عربية ودولية / شؤون عربية / طهران: سننشر «ولاية الفقيه» على مستوى عالمي

طهران: سننشر «ولاية الفقيه» على مستوى عالمي

طهران: سننشر «ولاية الفقيه» على مستوى عالمي
قال اللواء يحيى رحيم صفوي، كبير المستشارين العسكريين للمرشد الأعلى الإيراني: إن «العالم يتَّجه نحو إقامة حكومة إسلامية عالمية بإدارة إيران»، في خطاب يوحي بالتنافس مع خطاب تنظيم داعش، الذي يدعو إلى دولة إسلامية عالمية أيضا.
وفي كلمة ألقاها قال صفوي وهو قائد سابق للحرس الثوري لعشر سنوات (1997 ـــ 2007) إن «الولايات المتحدة بدأت بالتراجع على الصعيدين السياسي والعسكري»، مؤكداً أن يشهد القرن الحالي إقامة حكومة إسلامية عالمية، تكون إيران محورها.
ووفقا لوكالة فارس، فقد اعتبر صفوي أن شبان العالم الإسلامي في اليمن والعراق يحتذون بنموذج شبان إيران، في إشارة إلى تأسيس ميليشيات ومجاميع وأحزاب تابعة لنظام ولاية الفقيه في طهران.
كما قال صفوي إن «ساسة أميركا وقادتها العسكريين عاجزون عن اتخاذ قرار بشأن الهجوم العسكري على إيران»، على حد تعبيره.
وتكشف تصريحات كبير مستشاري خامنئي أن النظام الإيراني يريد إقامة «دولة إسلامية» بقيادة شيعية، في تنافس مع ما يطرحه تنظيم داعش حول تأسيس «دولة إسلامية» عالمية بزعامته.
هذا، وقام مركز القرآن وأهل البيت في أوفنباخ بولاية هسن بألمانيا بنشر مقتطفات من رسالة المرشد الإيراني علي خامنئي التي وجهها إلى الشباب الغربي عقب الأحداث الإرهابية في فرنسا العام الماضي على لوحات الإعلانات الرئيسية في مدن ألمانيا، وفق وكالة تسنيم.
وذكرت الوكالة أن خامنئي تطرّق في رسالته التنويرية إلى الهجمة التي تشوه صورة الإسلام في الإعلام الغربي ووصف الدين الإسلامي بأنه مصدر العنف.
حيث قال: «الإسلام هو دين الأخوة والمحبة والسلام والأخلاق، إن الإسلام لا تربطه أي علاقة بالعمليات الإرهابية بأي شكل من الأشكال»، ودعا الشباب الأوروبي الى دراسة المصادر الأصلية للإسلام، كالقرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة لمعرفة الإسلام.

شاهد أيضاً

نادي البجادية لفئة الشباب يحقق بطولة دوري مكتب الدوادمي

نادي البجادية لفئة الشباب يحقق بطولة دوري مكتب الدوادمي تأهل نادي البجادية لدرجة الشباب للمرحله ...

%d مدونون معجبون بهذه: