الرئيسية / سلة محذوفات / خلال أسبوع ترحيل المصريين من السعودية بقرار رسمى

خلال أسبوع ترحيل المصريين من السعودية بقرار رسمى

خلال أسبوع ترحيل المصريين من السعودية بقرار رسمى
خلال أسبوع ترحيل المصريين

أصدرت وزارة الخارجية السعودية في تصريح خاص به بيان تعلن فيه خلال أسبوع ترحيل المصريين عن أنه سوف يتم ترحيل أكثر من عشرين ألف مواطن مصري مما تجاوزت أعمارهم 35 عام، لكنه من المتوقع أن ترفع المملكة ومجلس الشورى السن إلى أربعين عام .

هذا وقد جاء في المصدر أن خلال أسبوع ترحيل المصريين بسبب كثرة العمالة المصرية في المملكة العربية السعودية فقد قرر مجلس الشورى السعودي عن تقليل نسبة العمالة المصرية بسبب كثرتها وخصوصا في الاونة الاخيرة ؛ وذلك عن طريق التخلي عن الوافدين للعمل داخل حدود المملكة ؛ وأيضا عن طريق ترحيل جميع من تجوزت اعمارهم الأربعين عاماً ؛ كما ويتعلق القرار بوقف تجديد رخصة الإقامة وعقود العمل لكل الفئات ، وربما يصل إلى ترحيل كل الفئات من السعودية ؛ وقد اكد المصدر أن الاقتراح قد وجه بترحيب بعض الأعضاء ورفض آخرين من مجلس الشورى.

أن السبب الاساسي الذى قد يجعل مجلس الوزراء يرفض المقترح بشأن قرارالذى خلال أسبوع ترحيل المصريين ليس فقط الحرص على علاقات السعودية مع الدول التى لها رعايا بأعداد كبيرة فى المملكة، وأولها مصر، إنما سيرجع لعدم رغبة الحكومة فى توقف كبرى المشروعات القومية التى يعمل بها مصريون فوق السن المقترحة المحددة بـ40 عاماً.

وأشارت مصادر بإتحاد المصريين بالخارج إعتقادهم قرار خلال أسبوع ترحيل المصريين برفض هذا المشروع من مجلس الوزراء حيث أن الفئة الكبري من العاملين بالدولة فوق السن المحدد 40 عام وسيرفض مجلس الوزراء القرار لعدم رغبتهم في تعطيل المشروعات القومية والهندسية حيث أن المهندسين المصريين المشرفين علي هذة المشروعات يتخطي عمرهم 40 عاماً . وكذلك الأطباء المتخصصين والمشرفين في كبري المستشفيات السعودية يتعدي عمرهم هذا السن ، وكذلك رغبة المملكة في الحفاظ على علاقاتها مع الدول التي لها رعايا يعملون بالمملكة ويمثل المصريون أكبر نسبة من المغتربين العاملين بالمملكة العربية السعودية .

أشارت الى ان القرار يأتي في اطار سعي المملكة لتقليل العمالة الوافدة لديها وخفض معدل البطالة بين السعوديين والذي يتراوح حوالي مليون عاطل عن العمل .

وبحسب المصدر فإن  القرار متعلق بوقف تجديد رخصة الإقامة وعقود العمل لهم، بالإضافة إلى  ترحيلهم من المملكة.

The post خلال أسبوع ترحيل المصريين من السعودية بقرار رسمى appeared first on 365 يوم أخبار.

شاهد أيضاً

رد منة عرفة حول الانتقادات التي طالتها بسبب اطلالتها الاخيرة

رد منة عرفة حول الانتقادات التي طالتها بسبب اطلالتها الاخيرة رد منة عرفة نشرت المواقع ...

%d مدونون معجبون بهذه: