الرئيسية / شؤون عربية ودولية / شؤون عربية / بالفيديو “.. العرفج: نحن شعب البطالة والمليون عاطل !

بالفيديو “.. العرفج: نحن شعب البطالة والمليون عاطل !

بالفيديو “.. العرفج: نحن شعب البطالة والمليون عاطل !
 
أوضح عامل المعرفة “أحمد العرفج” أن لدينا إشكالية في مفهوم العمل في السعودية، مؤكدًا أن “نزاهة” ستحظى على رضا الملك والشعب معًا؛ ما إن عملت بشكل جاد.

جاء ذلك أثناء استضافته الأسبوعية في “يا هلا بالعرفج” على فضائية “روتانا خليجية”، مع الزميل الإعلامي “خالد العقيلي”، للتعليق على أبرز الأحداث المثيرة للجدل على الساحة المحلية.

بداية استهل “العرفج” لقاءه الأسبوعي بالتعليق على خبر بعنوان: “53% تراجعًا في عدد السعوديين غير الراغبين في العمل”، حيث أكد قائلاً: “ثقافة العمل في السعودية فيها إشكالية، وهناك من لا يرغب بالعمل أصلاً.. فنحن شعب البطالة والمليون عاطل”.

كما أشاد “العرفج” بالعناوين المصاغة في صحيفة “عكاظ”، حيث أكد أنها قوية ورنانة، مثل الخبر الذي يحمل عنوان: “نزاهة تهز عش الدبابير”.

وفي ثنايا هذا الخبر أشار “العرفج” إلى أن -بعد 2000 يوم- أول مرة يشعر المواطن السعودي أن نزاهة تعمل بشكل صحيح، ولقد صفقنا لها هذا الأسبوع.

وأضاف: “أقول لنزاهة استمري بهذا العمل، وأنا متأكد أنها سوف تكسب رضا الحكومة والشعب”.

في سياق متصل، هاجم “العرفج” وزارة العدل، موضحًا -حسب تقرير هيئة الرقابة- أنها أكثر وزارة متسيبة، حيث إن 34% من موظفيها متسيبين

وأردف مؤكدًا أننا نستطيع أن نُسميها وزارة المتسيبين، لما فيها من تسيّبٍ وإهمالٍ، وذلك تعليقًا على خبر بعنوان: “كبسة أبي فيصل تقود موظفي محكمة التنفيذ للتحقيق”.

وفي فقرة “كتاب الأسبوع” فقد أحضر “العرفج” معه في الاستديو كتاب “كيف تكسب الأصدقاء وتُؤثر في الناس”، لمؤلفه “ديل كارنيجي”.

يُشار إلى أن هناك بعض الفقرات الجديدة التي ظهرت -مساء الأربعاء- في “يا هلا بالعرفج”، من ضمنها فقرة “برواز” والذي يختار فيها “العرفج” صورة متداولة للتعليق عليها، أيضًا فقرة “هدية العرفج” والتي يرمز فيها عامل المعرفة المسؤول إلى دلالة معينة، وفقرة ثالثة بعنوان “حكاية أبو سفيان”، والتي خُصصت بسرد قصة مُعبرة كل أسبوع.

وقد لاقت هذه الفقرات المستحدثة قبول شريحة من المشاهدين، لما يتميّز به “العرفج” من مخزون ثقافي، وتوصيله للمعلومات بطريقة ميسرة وبسيطة.

شاهد أيضاً

نادي البجادية لفئة الشباب يحقق بطولة دوري مكتب الدوادمي

نادي البجادية لفئة الشباب يحقق بطولة دوري مكتب الدوادمي تأهل نادي البجادية لدرجة الشباب للمرحله ...

%d مدونون معجبون بهذه: