الرئيسية / سلة محذوفات / ارتفاع مؤهول لـ اسعار النفط اليوم بعد اجتماع منظمة اوبك ..

ارتفاع مؤهول لـ اسعار النفط اليوم بعد اجتماع منظمة اوبك ..

ارتفاع مؤهول لـ اسعار النفط اليوم بعد اجتماع منظمة اوبك ..
اسعار النفط

قفزت اسعار النفط أكثر من 8% اليوم الأربعاء مع اتفاق عدد من أكبر منتجى الخام فى العالم على كبح الانتاج للمرة الأولى منذ 2008 فى مسعى أخير لدعم الأسعار.

اسعار النفط – ويبحث الوزراء في اجتماع أوبك خطة لخفض الإنتاج الإجمالي للمنظمة بنحو 1.2 مليون برميل يوميا من مستوى أكتوبر/تشرين الأول الماضي البالغ 33.6 مليون برميل يوميا، لاستعادة التوازن بين العرض والطلب.

وقد قال وزير النفط القطري وهو رئيس منظمة أوبك OPEC محمد صالح السادة إنهم سيتم خفض 1.2 مليون برميل من الإنتاج اليومي من الإنتاج وذلك مع بداية يناير .

اسعار النفط – حيث ان يقع المقر الرئيسي لمنظمة الأوبك أو أوبك أو OPEC منظمة الدول المصدرة للبترول في فيينا النمسا.

وتتكون منظمة أوبك أو OPEC اثنا عشر دولة منها المملكة العربية السعودية و ليبيا وقطر والإمارات العربية المتحدة والعراق والكويت ونيجيريا والجزائر والإكوادور وفنزويلا وأنغولا .

اسعار النفط – وارتفع خام القياس الامريكى غرب تكساس الوسيط 4.02 دولار إلى 49.25 دولار للبرميل أو ما يعادل 8.9 %، وجرى تداول الخام لفترة وجيزة عند 49.37 دولار للبرميل أو ما يعادل زيادة قدرها 9 %. وارتفع خام القياس العالمى مزيج برنت 3.79 دولار أو 8.2 بالمئة إلى 50.17 دولار للبرميل.

اسعار النفط – سعر النفط برنت ارتفع بنسبة 8.4 % حيث وصل سعر البرميل إلى 51.3 دولار أمريكي للبرميل اما بالنسبة للخادم الأمريكي فارتفعت نسبته إلى 8.2 % حيث وصل سعره إلى 48.9 دولار أمريكي للبرميل الواحد حيث كانت الاسعار في الاعوام السابقة أو بالأخص العامين السابقين بـ 100 دولار أمريكي لبرميل النفط الواحد وتمثل هذا النسبة 3% من إجمال أنتاح منظمة الاوبك و يؤدي هذه الخطوة إلى خفض أنتاح النفط أو السائل الأسود إلى 32.5 مليون برميل يومياً

وصرح وزراء النفط في الجزائر ونيجيريا وأنغولا والأمين العام لمنظمة أوبك بأنهم يرون أن اجتماع اليوم سينتهي باتفاق، كما عبر وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه عن تفاؤله أيضا، وقال إن بلاده لم تتلق طلبا لخفض إنتاجها.

اسعار النفط – بينما قال وزير الطاقة السعودى، إنه يوم سار للسوق، وأعلنت ليبيا أن أوبك ستجتمع مع المنتجين خارجها في 9 ديسمبر، وقال وزير الطاقة الإماراتى: توصلنا إلى اتفاق، وأن الوعد الجزائرى تحقق.

اسعار النفط – ويقول محللون إن نجاح أوبك في إبرام اتفاق لخفض الإنتاج قد يرفع الأسعار سريعا إلى 55 دولارا للبرميل وقد يصل بها إلى ستين دولارا في العام المقبل، لكن الفشل قد يخفضها إلى 35 دولارا وربما أقل من ذلك.

The post ارتفاع مؤهول لـ اسعار النفط اليوم بعد اجتماع منظمة اوبك .. appeared first on 365 يوم أخبار.

شاهد أيضاً

انتقل الى جوار ربه مساء امس الكاتب الصحفي عادل حسن البلالي

انتقل الى جوار ربه مساء امس الكاتب الصحفي عادل حسن البلالي الصحفي عادل حسن البلالي ...

%d مدونون معجبون بهذه: