الرئيسية / سلة محذوفات / ايران تورد اسلحة للحوثيين ثقيلة ومختلفة عبر الصومال

ايران تورد اسلحة للحوثيين ثقيلة ومختلفة عبر الصومال

ايران تورد اسلحة للحوثيين ثقيلة ومختلفة عبر الصومال
ايران تورد اسلحة للحوثيين

أكد محققون دوليون في تقرير أصدرته منظمة «أبحاث تسليح النزاعات» وجود خط بحري «لتهريب الاسلحة من ايران تورد اسلحة للحوثيين في اليمن عبر ارسالها أولا إلى الصومال» ، وكانت السعودية والولايات المتحدة اتهمتا ايران تورد اسلحة للحوثيين ، وهو ما نفته طهران، ويستند التقرير الى عمليات تفتيش بحرية تمت بين شهري شباط (فبراير) وآذار (مارس) 2016 وضبطت خلالها اسلحة مهربة على متن سفن الداو الشراعية التقليدية.

وقامت هاتان السفينتان الحربيتان بعمليات التفتيش هذه في اطار مهمة لمراقبة الملاحة لا علاقة لها بالحرب الدائرة في اليمن. واكد التقرير ان السفينة الاسترالية ضبطت على متن سفينة «داو» متجهة الى الصومال اكثر من الفي قطعة سلاح، بينها رشاشات كلاشنيكوف و100 قاذفة صواريخ ايرانية الصنع ، في محاولة من ايران تورد اسلحة للحوثيين .

وأعلنت مصادر يمنية محلية أن أربعة مسلحين جرحوا الثلاثاء، خلال اشتباكات مسلحة، بين قوات صالح وميليشيات الحوثيين بقيادة المدعو أشرف المتوكل وكيل محافظة إب وسط اليمن. وحسب المصادر ذاتها فقد اندلعت الاشتباكات بعد أن نصبت قوات صالح نقطة تفتيش بالقرب من منزل المتوكل، في “جولة العدين” وسط المدينة ، لكن الخلاف يعود حول عوائد السوق السوداء والمناصب وأموال منهوبة.

ايران تورد اسلحة للحوثيين – وبحسب مصادر حكومية فرنسية فان السفينة التي ضبطت الفرقاطة الفرنسية اسلحة على متنها كانت متجهة الى الصومال «من اجل احتمال شحنها مجددا الى اليمن»، اندلعت اشتباكات مسلحة في منطقة اللحج غرب المدينة بين مسلحين، بسبب خلاف على أراض. وفي وسط المدينة، اقتحم مسلحون يقودهم مسلح يُدعى ابن عبيد محكمة غرب إب التي يملك عقارها. وجاء ذلك بعد خلافات شخصية مع جاره الذي يسكن بجوار مبنى المحكمة، وسبق له أن اقتحم المحكمة في وقت سابق وحاول قلع البوابة نتيجة تأخر تسليم ايجارات المبنى.

ايران تورد اسلحة للحوثيين – واضاف التقرير انه تم العثور على متن السفينتين الشراعيتين على بنادق خفيفة مصنعة في كوريا الشمالية وتنتمي الى السلسلة نفسها من الارقام المتسلسلة، «ما يحمل على الاعتقاد ان مصدرها هو الشحنة الاساسية نفسها».

وللمزيد من التفاصيل حول خبر ايران تورد اسلحة للحوثيين أنقر هنا .

The post ايران تورد اسلحة للحوثيين ثقيلة ومختلفة عبر الصومال appeared first on 365 يوم أخبار.

شاهد أيضاً

اقبال علي خدمات اوبر وكريم وتخوفات بعض السعوديون من المعارف

اقبال علي خدمات اوبر وكريم وتخوفات بعض السعوديون من المعارف اقبال علي خدمات اوبر وكريم ...

%d مدونون معجبون بهذه: