الرئيسية / سلة محذوفات / احراق اعلام امريكا في معارضات من ناشطون بتصريحات ترامب

احراق اعلام امريكا في معارضات من ناشطون بتصريحات ترامب

احراق اعلام امريكا في معارضات من ناشطون بتصريحات ترامب
احراق اعلام امريكا

قامت مجموعة صغيرة من النشطاء اليساريين احراق اعلام امريكا أمام فندق «ترامب إنترناشونال» في نيويورك، رداً على تغريدة كتبها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب على موقع «تويتر» ودعا فيها إلى عقوبات قضائية ضد من يحرق العلم الأميركي.

وتأتي تغريدات ترامب المستفزة عن احراق اعلام امريكا وقضايا أخرى من بينها جهود لإعادة فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة التي جرت في الثامن من هذا الشهر، فيما يعمل الرئيس المنتخب على تشكيل حكومته قبل تنصيبه في يناير/كانون الثاني المقبل.

ودعا الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إلى تجريم المواطنين الذين يقومون احراق اعلام امريكا بعقوبات قد تصل إلى إسقاط جنسيتهم ، كما و قال ترامب في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لا يجوز لأحد (من المواطنين) السماح احراق اعلام امريكا ، وإذا ما فعلوا ذلك فيجب أن تكون هناك عقوبات، ربما أن يفقدوا جنسيتهم (الأمريكية) أو يقضوا سنة في السجن”.

احراق اعلام امريكا -وبحسب مراقبين، فإن تغريدة ترامب، تخالف الدستور الأمريكي الذي يكفل للأمريكيين حق التعبير عن الرأي ، كما و قالت الصحيفة إن جامعة “هامبشير كوليج” في ولاية ماساتشوستس قررت عدم رفع العلم الأمريكي بعد أن حرقه الطلبة إثر فوز ترامب في الانتخابات، ما جعل بعض المواطنين يتظاهرون بالقرب من الجامعة أمس الإثنين بالأعلام الأمريكية.

وشارك في احتجاج يوم الثلاثاء 7 أعضاء في الحزب الشيوعي الثوري وهي جماعة لا علاقة لها بالحزب الشيوعي الأمريكي، وشارك أعضاؤها في حرق أعلام أثناء المؤتمر العام للحزب الجمهوري في كليفلاند في يوليو/تموز الماضي ، وقضت المحكمة العليا الأميركية في عام 1989 بأن حرق العلم الأميركي ليس جريمة، وإنما هو شكل من أشكال الاحتجاج يحميه الدستور. وعبر «ديموقراطيون» و«جمهوريون» عن آرائهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وقالوا إن ترامب يهدد بالفعل بمعاقبة المعارضين على رغم ما يكفله لهم الدستور من حماية.

وتأتي تغريدات ترامب المستفزة عن حرق العلم الأمريكي وقضايا أخرى من بينها جهود لإعادة فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة التي جرت في الثامن من هذا الشهر، فيما يعمل الرئيس المنتخب على تشكيل حكومته قبل تنصيبه في يناير/كانون الثاني المقبل.

وللمزيد حول تفاصيل موضوع احراق اعلام امريكا أنقر هنا .

The post احراق اعلام امريكا في معارضات من ناشطون بتصريحات ترامب appeared first on 365 يوم أخبار.

شاهد أيضاً

ما هي الاغذية الممنوعة التى تباع في لائحة المقاصف المدرسية ؟

ما هي الاغذية الممنوعة التى تباع في لائحة المقاصف المدرسية ؟ الاغذية الممنوعة في حين ...

%d مدونون معجبون بهذه: