الرئيسية / سلة محذوفات / هجمات الكترونية روسية وتحذيرات المخابرات الالمانية منها

هجمات الكترونية روسية وتحذيرات المخابرات الالمانية منها

هجمات الكترونية روسية وتحذيرات المخابرات الالمانية منها
هجمات الكترونية روسية

حذر مدير الاستخبارت الألمانية برونو كال اليوم (الثلثاء) من هجمات إلكترونية لمتسللين روس تستهدف الانتخابات الألمانية المقررة العام المقبل من خلال حملات معلومات غير صحيحة من شأنها تقويض العملية الديموقراطية، وهو ما حذر منه أيضاً في وقت سابق مدير الاستخبارات الداخلية الألمانية.

وبحسب رويترز، قال برونو كال، المدير الجديد للمخابرات الألمانية، في مقابلة نشرتها صحيفة ألمانية، اليوم، “لدينا دليل على أن الهجمات عبر الإنترنت التي تحدث ليس لها أي هدف سوى إثارة الشكوك السياسية. المعتدون لديهم اهتمام بنزع الشرعية عن العملية الديمقراطية”.

فى وقت سابق مدير المخابرات الداخلية الألمانية. وكان مسؤولو المخابرات الأمريكية حذروا قبل الانتخابات الأمريكية التى أجريت فى الثامن من نوفمبر تشرين الثانى الجارى من محاولات للتلاعب بالأصوات كان يعتقد أن السلطات الروسية وراءها وهو ما نفاه مسؤولون روس.

وتحدث كال في مقابلة نشرتها صحيفة «سودويتشه تسايتونغ» عن أدلة عن أن روسيا ربما تقف وراء ذلك، موضحاً أن «لدينا دليلاً على أن هجمات الكترونية روسية التي تحدث ليس لها أي هدف سوى إثارة الشكوك السياسية». وأضاف أن «المعتدين لديهم اهتمام بنزع الشرعية عن العملية الديموقراطية».

وفي السياق ذاته، حذر مسؤولو المخابرات الأمريكية قبل الانتخابات الأمريكية التي جرت في الثامن من نوفمبر الجاري من محاولات هجمات الكترونية روسية والتلاعب بالأصوات كان يعتقد أن السلطات الروسية وراءها وهو ما نفاه مسؤولون روس.

وكان مدير المخابرات الداخلية الألمانية هانس غيورغ ماسن قد قال لرويترز في وقت سابق من الشهر الجاري إن السلطات لديها مخاوف من أن تقدم روسيا على التدخل في الانتخابات الوطنية الألمانية من خلال استخدام قصص إخبارية مضللة، و هجمات الكترونية روسية .

لكن برونو كال المدير الجديد للمخابرات الألمانية تحدث فى مقابلة نشرتها صحيفة سودويتشه تسايتونج اليوم الثلاثاء عن دلائل على أن روسيا ربما تقف وراء ذلك. وقال “لدينا دليل على أن الهجمات عبر الإنترنت التى تحدث ليس لها أى هدف سوى إثارة الشكوك السياسية.” وأضاف أن “المعتدين لديهم اهتمام بنزع الشرعية عن العملية الديمقراطية.” وكان مدير المخابرات الداخلية الألمانية قال لرويترز فى وقت سابق من الشهر الجارى أن السلطات لديها مخاوف من أن تقدم روسيا على التدخل فى الانتخابات الوطنية الألمانية من خلال استخدام قصص إخبارية مضللة.

وللمزيد من التفاصيل حول موضوع هجمات الكترونية روسية أنقر هنا .

The post هجمات الكترونية روسية وتحذيرات المخابرات الالمانية منها appeared first on 365 يوم أخبار.

شاهد أيضاً

برنامج لرعاية المسنيين صحيا في المنازل وذوي الاعاقات

برنامج لرعاية المسنيين صحيا في المنازل وذوي الاعاقات برنامج لرعاية المسنيين أرست وزارة العمل والتنمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: