الرئيسية / سلة محذوفات / ايقاف ثلاث شركات تأمين ومؤسسة النقد والتصحيح شرط الرفع

ايقاف ثلاث شركات تأمين ومؤسسة النقد والتصحيح شرط الرفع

ايقاف ثلاث شركات تأمين ومؤسسة النقد والتصحيح شرط الرفع
ايقاف ثلاث شركات تأمين

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي إيقاف ثلاث شركات تأمين، بسبب عدم التزامها بالمتطلبات النظامية تجاهها ، ومنعت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» 3 شركات تأمين من إصدار وثائق تأمين مركبات جديدة لعدم التزامها بالمتطلبات النظامية المتعلقة بتسوية مطالبات تأمين المركبات ومعالجة شكاوى العملاء.

وأوضحت ساما: أن قرار ايقاف ثلاث شركات تأمين لا يُخلي مسؤولية هذه الشركات من التزاماتها المتعلقة بوثائق التأمين السارية والمطالبات التي تنشأ عنها، وفي حال عدم قيام تلك الشركات بتصحيح أوضاعها، فإن المؤسسة سوف تتخذ إجراءات نظامية إضافية .

وأشارت إلى أنه لن يتم رفع ايقاف ثلاث شركات تأمين حتى يثبت تصحيح الشركات أوضاعها والتزامها بالمعايير والاشتراطات التي تضمن حقوق العملاء والمستفيدين من التغطية التأمينية، مبينة أن قرار ايقاف ثلاث شركات تأمين والمطالبات التي تنشأ عنها، وفي حال لم تلتزم الشركات بتصحيح أوضاعها فإن المؤسسة ستتخذ إجراءات نظامية إضافية، في إطار حرص مؤسسة النقد على حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية ومنع أي ممارسات غير نظامية في قطاع التأمين.

وزاد: «القرار خطوة تصحيحية لسوق التأمين في السعودية، ويقتضي التعامل بحسب الأنظمة والتعليمات الصادرة من مؤسسة النقد» ، وأضافت أنه في حال عدم قيام تلك الشركات بتصحيح أوضاعها، فإنّ مؤسسة النقد ستتخذ إجراءات نظامية إضافية في هذا القرار .

وفي سياق متصل حيث أتي قرار ايقاف ثلاث شركات تأمين جاء تطبيقاً لما جاء في المادة (19) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ويسري اعتباراه من 29/11/2016 ، هذا وقد أكدت المؤسسة أنه لن يتم رفع الإيقاف حتى يثبت تصحيح الشركات أوضاعها والتزامها بالمعايير والاشتراطات التي تضمن حقوق العملاء والمستفيدين من التغطية التأمينية .

ولفتت المؤسسة إلى أنها اتخذت قرار ايقاف ثلاث شركات تأمين ؛ نظراً لعدم الالتزام بالمتطلبات النظامية المتعلقة بتسوية مطالبات تأمين المركبات، ومعالجة شكاوى العملاء؛ وتطبيقاً لما جاء في المادة (19) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32)، وتاريخ 02/06/1424هـ..

وللمزيد من التفاصيل حول موضوع ايقاف ثلاث شركات تأمين أنقر هنا .

The post ايقاف ثلاث شركات تأمين ومؤسسة النقد والتصحيح شرط الرفع appeared first on 365 يوم أخبار.

شاهد أيضاً

اقبال علي خدمات اوبر وكريم وتخوفات بعض السعوديون من المعارف

اقبال علي خدمات اوبر وكريم وتخوفات بعض السعوديون من المعارف اقبال علي خدمات اوبر وكريم ...

%d مدونون معجبون بهذه: