الرئيسية / سلة محذوفات / لوكل: أغرب سبعة قوانين في ألمانيا

لوكل: أغرب سبعة قوانين في ألمانيا

لوكل: أغرب سبعة قوانين في ألمانيا

لوكل: أغرب سبعة قوانين في ألمانيا

 

عرضت صحيفة لوكل في نسختها الألمانية مجموعة من القواعد والأعراف الغريبة، التي لا تزال سارية المفعول في ألمانيا، رغم أنها بلا معنى أو ارتبطت بفترة زمنية محددة.

وأشارت الصحيفة، في مقالها الذي ترجمه موقع “ديلي عربي”، إلى أن الألمان معروفون بالتزامهم بالقانون، ووضعهم لقواعد دقيقة تنظم حتى أصغر الأمور، على غرار عملية الحفر يوم الأحد أو رفع الشعارات الوطنية.

1 الزواج في حالة سكر: في ألمانيا لا يمكن أن تنعقد الزيجات والعروسان مخموران كما يحدث في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، إذ أن هنالك بندا في القانون الألماني؛ ينص على أن الزواج يعد باطلا إذا كان أحد الزوجين غير واع بما يفعله، لأنه أطنب في الشرب.

2 التسبب بانفجار نووي: إذا كنت تريد أن تسير على خطى مشروع مانهاتن النووي، الذي تمت فيه أولى تجارب القنابل الذرية في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية في 16 تموز/ يوليو 1945، فإن ألمانيا هي المكان المناسب، لأن هذه الجريمة يعاقب عليها القانون الألماني بالسجن لفترة لا تتجاوز خمس سنوات.

ويعتبر الكثيرون أن السجن لخمس سنوات يعتبر ثمنا مقبولا، يدفع في مقابل المتعة التي سيعيشها المرء عند بناء مفاعله النووي الشخصي وصنع قنبلة نووية.

3 احذر من إغضاب عمال تنظيف المداخن: هل تعلم أن عمال تنظيف المداخن لديهم الصلاحية لدخول منزلك أكثر من رجال الشرطة، إذ يمنع القانون الألماني أصحاب المنازل من عرقلة دخول هؤلاء العمال إذا أرادوا ذلك.

ومعظم الألمان يشتكون من هذا القانون، خاصة في المدن حيث انتهى دور هذه المداخن التي تصدر مستويات عالية من الكربون، وقد تم تعويضها بوسائل التدفئة الحديثة مثل الغاز الطبيعي، إلا أن هذا القانون الغريب لا يزال ساري المفعول.

4 يجب دفن الجثث في المقابر: حتى بعد أن تموت فإن القانون الألماني لا يتركك ترقد بسلام، إذ أنه في أغلب الولايات الألمانية، ينص القانون على ضرورة دفن الجثامين في داخل حدود المقابر الرسمية، بحسب “قانون المقابر”، ولا يمكن الهروب من هذه القاعدة إلا عند دفن الميت في البحر.

ويعني ذلك أنه حتى عند تعرض المتوفي لتلف جثته لسبب أو لآخر، فإن بقاياها يجب أن يتم دفنها في المقبرة.

5 ألمانيا فوق الجميع: رغم كل الحساسيات فإن ترديد هذا الشعار ليس ممنوعا بحسب القانون الألماني، رغم أنه جزء من النشيد الوطني لألمانيا النازية منذ سنة 1922.

هذا المقطع الذي كتبه جوزيف هايدن في سنة 1797، ولحنه هينريخ هوفمان في 1841، أصبح إبان الفترة النازية رمزا للفكر القومي المتعصب للنازيين، خلال فترة صعود الرايخ الثالث، وتم منعه بشكل مؤقت خلال الحرب العالمية الثانية.

ولا يزال النازيون الجدد والمتعاطفون مع هتلر من الشباب الألماني يرددون هذا الشعار في الوقت الحاضر.

ورغم أن القوانين الألمانية تعاقب بالسجن لمدة ثلاث سنوات من يرفع الشعارات النازية، أو يبيع زجاجات خمر عليها صورة هتلر، فإن شعار “ألمانيا فوق الجميع” لا يعاقب عليه القانون.

6 يمنع الحفر يوم الأحد: يأخذ الألمان يوم عطلتهم الأسبوعية على محمل الجد، حيث يتم غلق المحلات ويخرج الناس للتنزه، ويمنع في هذا اليوم ثقب الجدران أو الحفر في الأرض، كما يمنع في بعض المناطق إلقاء الزجاجات والكؤوس البلورية في الحاويات خلال ساعات النوم.

7 يمنع أيضا جز العشب: خلال يوم العطلة الأسبوعية يصبح تشغيل آلة زج العشب أمرا ممنوعا، وإذا قررت تشذيب الباحة أمام منزلك خلال يوم الأحد، فقد يكلفك ذلك خطية مالية تصل إلى 50 ألف دولار.

ولذلك فإنك إن لم تجد يوما آخر تقوم فيه بهذه العملية فقد يتحول العشب أمام منزلك إلى غابة استوائية.

المصدر: لوكل

The post لوكل: أغرب سبعة قوانين في ألمانيا appeared first on ديلي عربي.

شاهد أيضاً

انتقل الى جوار ربه مساء امس الكاتب الصحفي عادل حسن البلالي

انتقل الى جوار ربه مساء امس الكاتب الصحفي عادل حسن البلالي الصحفي عادل حسن البلالي ...

%d مدونون معجبون بهذه: