الرئيسية / شؤون عربية ودولية / شؤون عربية / خريجو الرياضيات لوزيري الخدمة والتعليم: أفرحونا بفتح باب التقديم للوظائف التعليمية

خريجو الرياضيات لوزيري الخدمة والتعليم: أفرحونا بفتح باب التقديم للوظائف التعليمية

خريجو الرياضيات لوزيري الخدمة والتعليم: أفرحونا بفتح باب التقديم للوظائف التعليمية
طالب عدد من خريجي الرياضيات، وزيري التعليم والخدمة المدنية، بسرعة فتح التقديم وتعيينهم على الوظائف التعليمية لسد الاحتياج، وتقليص تفاقم أعداد البطالة من الخريجين والتي تتزايد عاماً بعد عام، خاصة بعد تحقيقهم لكل الشروط لشغلها، منها تخطيهم لاختبار الكفايات الاستثنائي الذي تم فتحه لهم في شهر ذي القعدة الماضي، بسبب وجود عجز كبير في تخصص الرياضيات للوظائف التعليمية للعام المالي السابق ١٤٣٧هـ.

“الوئام” تواصل معها عدد من الخريجين الذين طالبوا بفتح باب التقديم على الوظائف التعليمية، وإلغاء عقود معلمي الرياضيات الأجانب، فيقول الخريج ‏سلمان رشيد الرسلاني: نحن نُطالب بشيء من حقنا فقد اعترفت وزارتا التعليم والخدمة المدنية بوجود عجز في عدد معلمي الرياضيات وتم فتح اختبار كفايات استثنائي لذلك، وأجرينا الاختبار على أمل التعيين إلا أننا نفاجأ بصمت الوزارتين، وتجديد عقود المعلمين الأجانب في المدارس.

ويقول الخريج فيصل الطويرقي: الكل يعرف أن عددًا كبيرًا من المدارس في المملكة يشتكي من النقص والعجز بتخصص الرياضيات ووجود المعلمين الأجانب لتدريسها حتى اللحظة أكبر إثبات لذلك لكن يستمر التهميش بالرغم من توفر جميع الشروط.

وبدوره يتساءل خريج الرياضيات مكي خرمي لــ”الوئام” : لا يخفى عليكم معاناة المدراس بعجز معلمي الرياضيات والذي لا يسد مكانه إلا معلم رياضيات، لكن لا نعرف لماذا المماطلة في التعيين؟ فعددنا الآن يُقارب الـ٢٠٠ خريج ينتظرون فرحتهم بالتعيين، والعدد قابل للزيادة في ظل مماطلة وزارتي التعليم والخدمة المدنية.

‏وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قد أصدر في وقت سابق تعميماً عاجلاً برقم ٣٧١٤٨٦٦٢٠ وبتاريخ ٢٣ شعبان ينص على أن تنهى عقود المعلمين والمعلمات المتعاقدين في حال توفّر المواطنين والمواطنات المؤهلين لشغل هذه الوظائف.

‏فيما ذكر كذلك متحدث وزارة التعليم مبارك العصيمي عبر حسابه في “تويتر” بتاريخ 18/ 8/ 2016 تحقيقًا لتسديد احتياج مادة الرياضيات للمرحلتين الثانوية والمتوسطة للرجال.. ننبه من لا يتوفر لديه متطلبات اختبار كفايات المعلمين (مستوى الاختبار ٢) بحسب دليل التخصصات المعلن في ضوئه الوظائف فإن هناك تنسيقاً بين الجهات ذات العلاقة؛ وزارة الخدمة المدنية ووزارة التعليم ومركز قياس لإجراء اختبار كفايات المعلمين للرياضيات مستوى ٢ في أقرب وقت بإذن الله.

شاهد أيضاً

معارك طاحنة للسيطرة على الأحياء الشرقية لحلب السورية

معارك طاحنة للسيطرة على الأحياء الشرقية لحلب السورية أفادت الأنباء الواردة من سوريا بوجود معارك ...

%d مدونون معجبون بهذه: