الرئيسية / سلة محذوفات / انهيار محطة للطاقة في الصين واعتقال 9 اشخاص بسبب الحادث

انهيار محطة للطاقة في الصين واعتقال 9 اشخاص بسبب الحادث

انهيار محطة للطاقة في الصين واعتقال 9 اشخاص بسبب الحادث

انهيار محطة للطاقة في الصين

قالت الشرطة الصينية في انهيار محطة للطاقة في الصين ، اليوم، إن 9 أشخاص يواجهون تهماً جنائية تتعلق بالحادث القاتل في موقع إنشاء في مقاطعة جيانغشي، شرق الصين.

ووقع حادث انهيار محطة للطاقة في الصين صباح يوم الخميس في فنغتشنغ بإقليم جيانغشي، عندما انهارت منصة تحت الإنشاء أثناء العمل على برج تبريد في محطة كهرباء تعمل بالفحم ، وأضافت الوكالة: “إن التسعة بينهم رئيس شركة يي ننغ خبي الهندسية للأبراج”.

ذكرت تقارير إعلامية اليوم إن السلطات الصينية ألقت القبض على تسعة مسؤولين تنفيذيين على خلفية الإهمال الجنائي، في حادث انهيار محطة للطاقة في الصين في موقع بناء محطة طاقة، مما أسفر عن مقتل 74 شخصا.

وأفادت التقارير الإعلامية بأن المشتبه بهم بينهم رئيس شركة هيبي ينينج، المسؤولة عن أعمال البناء السريع للمحطة في مدينة فينجشينج بجنوب شرق الصين ، وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» إلى أن الشرطة ألقت القبض على المهندس العام للمشاريع بالشركة واثنين من مديري مراقبة السلامة من شركة شنغهاي سينايدي للاستشارات الهندسية.

وأشارت “شينخوا” إلى أنّ من بين التسعة المعتقلين، رئيس شركة “يي ننغ خبي” الهندسية للأبراج، وأن هؤلاء “يتحملون مسؤولية كبيرة” عن الحادث، وسيواجهون تهما جنائية، إلا أنها لم تذكر المزيد من التفاصيل سوى أن التحقيق لا يزال جاريا.

فنغتشنغ، جيانغشي 27 نوفمبر 2016 / عرض مقاول محطة الطاقة قانننغ فنغتشنغ، حيث انهيار محطة للطاقة في الصين وانهار برج تبريد اسفر عن مقتل 74 عامل بناء يوم الخميس، تقديم تعويض لاسر الضحايا ، كما وذكرت شركة خبي يينغ الهندسية المحدودة اليوم (الاحد) أنها ستقدم 1.2 مليون يوان (173500 دولار امريكي) لكل اسرة ، وجاء ما يربو على 500 من اقارب الضحايا إلى موقع الحادث في مقاطعة جيانغشي بشرق الصين. ووقع بعضهم العقود للحصول على تعويض.

وفي سياق متصل خلافاً لموضوع انهيار محطة للطاقة في الصين اتخذت السلطات الصينية اليوم قرارا بإطلاق حملة شاملة لتعزيز معايير السلامة في أماكن العمل من خلال الأجهزة الرقابية لكافة أنحاء البلاد ، ويأتي هذا القرار بعد حادث انهيار منصة برج التبريد في محطة لتوليد الكهرباء قيد الإنشاء، والذي وقع في شرق الصين الأسبوع الماضي وأودى بحياة 74 شخصا.

وللمزيد من تفاصيل خبر انهيار محطة للطاقة في الصين أنقر هنا .

The post انهيار محطة للطاقة في الصين واعتقال 9 اشخاص بسبب الحادث appeared first on 365 يوم أخبار.

شاهد أيضاً

انتقل الى جوار ربه مساء امس الكاتب الصحفي عادل حسن البلالي

انتقل الى جوار ربه مساء امس الكاتب الصحفي عادل حسن البلالي الصحفي عادل حسن البلالي ...

%d مدونون معجبون بهذه: