الرئيسية / شؤون عربية ودولية / شؤون عربية / التجارة تحذر: الشركات التي لم تلتزم بإيداع قوائمها المالية معرضة لإيقاف الخدمات

التجارة تحذر: الشركات التي لم تلتزم بإيداع قوائمها المالية معرضة لإيقاف الخدمات

التجارة تحذر: الشركات التي لم تلتزم بإيداع قوائمها المالية معرضة لإيقاف الخدمات
بلغت نسبة الشركات المساهمة وغير المساهمة التي لم تلتزم بإيداع قوائمها المالية عبر برنامج “قوائم” 25 في المائة من إجمالي الشركات حتى الآن، فيما التزمت 75 في المائة بالإيداع.
وقال سهيل أبانمي مدير برنامج قوائم والمشرف العام على وكالة التجارة الداخلية في وزارة التجارة والاستثمار، إن الشركات المساهمة استحوذت على 97 في المائة من شركات السوق ممن أدرجوا قوائمهم المالية عبر برنامج “قوائم”، والتزموا بأحكام نظام الشركات.
وفيما لم يفصح أبانمي عن أعداد تلك الشركات، أكد أن الشركات التي لم تلتزم بإيداع قوائمها المالية معرضة لإيقاف الخدمات لدى الوزارة، لافتًا إلى أن بعض الشركات التي لم تودع قوائمها المالية حتى الآن هي في الغالب حديثة التأسيس ولم تمر على تأسيسها سنة مالية كاملة.
يأتي ذلك بعد أن دعت وزارة التجارة والاستثمار في 12 نوفمبر من الشهر الجاري، الشركات التي لم تودع قوائمها المالية للعام المالي 2015م عبر برنامج “قوائم” إلى سرعة إيداعها والالتزام بأحكام نظام الشركات والتعليمات الصادرة من الوزارة حتى لا تكون عرضة للعقوبات المقررة في المادة (213) من نظام الشركات بحسب “الاقتصادية”.
وطالبت الوزارة الشركات بالالتزام بإيداع القوائم المالية لها عبر برنامج الإيداع الإلكتروني “قوائم” من خلال مكاتب المحاسبة المرخصة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني qawaem.sa، واستجابت عديد من الشركات لذلك.

شاهد أيضاً

نادي البجادية لفئة الشباب يحقق بطولة دوري مكتب الدوادمي

نادي البجادية لفئة الشباب يحقق بطولة دوري مكتب الدوادمي تأهل نادي البجادية لدرجة الشباب للمرحله ...

%d مدونون معجبون بهذه: