الرئيسية / شؤون عربية ودولية / شؤون عربية / استمرار فرص هطول الأمطار في بعض مناطق المملكة

استمرار فرص هطول الأمطار في بعض مناطق المملكة

استمرار فرص هطول الأمطار في بعض مناطق المملكة
لا يزال تأثير التقلبات الجوية مستمرا على معظم المناطق الوسطى والشرقية وعلى أجزاء من المناطق الشمالية والغربية والجنوبية الغربية، حيث هطلت أمطار خلال الأيام الماضية على أنحاء واسعة من المملكة راوحت بين الخفيفة والمتوسطة وشبه الغزيرة تركز معظمها على منطقة الأحساء وجنوب منطقة القصيم وشمالا منطقة الرياض.
ويتوقع أن تكون فرص هطول الأمطار قائمة هذا اليوم فوق منطقة الرياض لتشمل بذلك سدير والوشم حتى المحافظات الواقعة أقصى جنوب المنطقة نواحي محافظات الحوطة والحريق والدلم والخرج والأفلاج وقد تتأثر محافظتي وادي الدواسر والسليل ببعض الغيوم الماطرة.
كما تشمل الأمطار معظم نواحي منطقة القصيم وأجزاء من المنطقة الشرقية، وقد تتأثر منطقتا حائل وتبوك ببعض الأمطار الخفيفة، كما يستمر ظهور السحب الماطرة على طول المناطق الساحلية الواقعة جنوبي البحر الأحمر تمتد حتى المرتفعات الجبلية، كما تشمل منطقة مكة المكرمة.
ويتوقع أن تتركز غزارة الأمطار هذا اليوم على الأجزاء الجنوبية الغربية من منطقة القصيم وعلى الأجزاء الغربية والشمالية الغربية من منطقة الرياض والأجزاء الواقعة بين منطقة الباحة وسواحل البحر الأحمر في حين تكون بين الخفيفة والمتوسطة في باقي المناطق.
كما تستمر نسب الرطوبة السطحية عالية جداً معظم هذا اليوم في المناطق الوسطى وحائل والمناطق الساحلية وبعض المرتفعات الجبلية مع فرص لتكون الضباب في تلك المناطق.
كما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية متوسطة السرعة في معظم المناطق الوسطى والشمالية وعلى أجزاء من منطقة تبوك وجنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة والباحة وعسير وعلى طول سواحل البحر الأحمر، بينما تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية متوسطة السرعة في نجران وشمالية خفيفة إلى متوسطة السرعة في وسط وشمال مياه البحر الأحمر وفي مياه الخليج العربي.
ويطرأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة ويبلغ ذروته يوم الجمعة المقبلة في حين تراوح هذا اليوم في معظم المناطق الوسطى والشرقية بين 16-21 درجة مئوية وبين 10-16 درجة في المناطق الشمالية وتبوك ومعتدل في باقي المناطق.
وينتظر أن يستمر هطول الأمطار غدا فوق أجزاء من مناطق الرياض والقصيم وشمال المنطقة الشرقية وعلى أجزاء من غرب وجنوب غربي البلاد.
كما يتوقع أن تعبر بعض السحب الماطرة مساء الغد أجواء منطقة تبوك ومنطقتي الجوف والحدود الشمالية وهي مؤشر على بداية حالة جوية أخرى تطال بعد ذلك مناطق حائل والمدينة المنورة والقصيم، وشمال شرقي منطقة الرياض وتستمر حتى يوم الجمعة المقبلة بحسب الاقتصادية.
وقد تكون غزيرة جداً فوق سواحل منطقة المدينة المنورة وشبه غزيرة في حائل ورفحاء والقصيم. كما يستمر الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة، التي يتوقع أن تبلغ الجمعة المقبلة 25 درجة في العاصمة الرياض.

شاهد أيضاً

نادي البجادية لفئة الشباب يحقق بطولة دوري مكتب الدوادمي

نادي البجادية لفئة الشباب يحقق بطولة دوري مكتب الدوادمي تأهل نادي البجادية لدرجة الشباب للمرحله ...

%d مدونون معجبون بهذه: